ماهي رؤيتنا للمسار المهني؟

نؤمن في أودل، أن اختيار المسار الوظيفي المناسب مهم لتحقيق النمو الشخصي والمهني، وأحد اهم العوامل لتحقيق التوجهات والمستهدفات على الصعيد الشخصي والمهني
لذلك كان لزاما علينا خلق تجربة وظيفية مختلفة وإيجاد بيئة عمل مثالية بسمات متنوعة تواكب متطلبات العصر الحديث وذلك لتمكننا من تحقيق أهدافنا على جميع الأصعدة

ماهي رؤيتنا للمسار المهني؟

نؤمن في اودل، ان اختيار المسار الوظيفي المناسب مهم لتحقيق النمو الشخصي والمهني، وأحد اهم العوامل لتحقيق التوجهات والمستهدفات على الصعيد الشخصي والمهني
لذلك كان لزاما علينا خلق تجربة وظيفية مختلفة وإيجاد بيئة عمل مثالية بسمات متنوعة تواكب متطلبات العصر الحديث وذلك لتمكننا من تحقيق اهدافنا على جميع الأصعدة

بيئة أودل

كان لزاما علينا في أودل إيجاد بيئة عمل مثالية بسمات متنوعة تواكب متطلبات العصر الحديث وذلك بهدف ضمان تحقيق توجهات ومستهدفات عملائنا وفق مستوى عالي من الكفاءة التشغيلية وتقديم تجربة ثرية ومثالية لمستفيديهم

التطوير

حتمًا انك بالغد أفضل

المعرفة

قيمة زكاة معرفتك هي نشرها

 

 

التنوع

الروتين؟ ماذا يعني ذلك !!

التمكين

الجميع متواجد لدعمك في تحقيق غاياتك

الارتباط

روابطنا الأخوية تسبق علاقاتنا المهنية

المتعة

التسلية دائمًا حاضرة، مما يجعل الضجر شيء غير اعتيادي.

المساواة

لا تفاوت في الاحترام او سماع الآراء فالكل مساهم وجميع الأفكار لها قيمة

المرونة

نبني الثقة بيننا ونركز دائما على الأداء والنتائج

لمحة حول تجارب فريق العمل

انضممت إلى برنامج Odle التدريبي في أوائل عام 2022، ولم أكن متأكدًا في البداية من اتجاهي المهني في مجال علوم الكمبيوتر الواسع.

اوصف لنا طبيعة يومك في أودل ؟

سريع ... ممتع ... خالي من الروتين ودائماً، أفضل من اليوم السابق معرفياً! 

ما هي أبرز المحطات الهامة اثناء رحلتك مع أودل ؟

مشاركتي ضمن مشروع لتطوير منظومة الرقابة والتفتيش في أحد القطاعات الرائدة في المملكة، والمساهمة في تعزيز امتثال مجتمع القطاع واستحداث مفاهيم جديدة لتحقيق أقل عدد من الحوادث والمخالفات

ما هو محركك للانضمام إلى أودل؟

المساهمة في بناء شركة استشارات وطنية تعيد تعريف قطاع خدمات الأعمال بنموذج ابتكاري سعودي

اوصفي لنا طبيعة يومك في أودل ؟

يومي في أودل مليء بالانتاجية والتميّز، يتم فيه تقدير إنجازاتي البسيطة والكبيرة، ويطغى على اليوم جو عام من الإنتاجية والحماس يظهر فيه شغف الفريق كاملًا في العمل الذي نقوم فيه.

ما هي أبرز المحطات الهامة اثناء رحلتك مع أودل ؟

مساهمتي في تحسين تجربة المستفيدين من أحد قطاعات السياحة، والمشاركة في تجربة فريدة لاستحداث مفهوم جديد لبناء وعرض وثائق متطلبات الأعمال

ما هو محركك للانضمام إلى أودل؟

وجود توجه مستقبلي وفرص تحولية مع فريق عمل أظهر - من اللحظة الأولى - روح الفريق الواحد وجسّد مبادئ القيادة والإلتزام والتحسن المستمر.

اوصف لنا طبيعة يومك في أودل ؟

يوم العمل في أودل أشبه بمجموعة من التجارب والتحديات العملية والفكرية والتي تكون محرك أساسي لإكتشاف جوانب مهنية جديدة

ما هي أبرز المحطات الهامة اثناء رحلتك مع أودل ؟

مساهمتي في مجموعة من المشاريع لناء وتوثيق وتحسين أعمال منظومة أحد القطاعات البحرية، وتحقيق تجربة مميزة وفريدة عالميا للمستفيدين من هذا القطاع

ما هو محركك للانضمام إلى أودل؟

وجود بيئة داعمة لخوض تجارب وتحديات جديدة، وثقة تمكنني من ممارسة أعمالي والابتكاع بشكل مستمر، وطموح واضح للمستقبل

برنامج التدريب

حرصاً منا في أودل على تمكين الشباب والشابات وتأهيلهم لسوق العمل وتطوير مهاراتهم وإمكانياتهم العملية والمهنية، وإيماناً منا بأهمية التدريب التطبيقي وخوض تجربة عمل ثرية ومتنوعة لمن هم في عامهم الدراسي الأخير أو حديثي التخرج؛ صممنا البرنامج التدريبي لتهيئة الطلاب والطالبات لما بعد الحياة الجامعية لاستكشاف قدراتهم واهتماماتهم ومحاكاة طبيعة العمل والحياة المهنية المستقبلية.

 

مجالات العمل الرئيسية

سوف تخوض تجربة العمل في مشاريع ننفذها إلى عملائنا، والمتوقع أن تتولى مهاماً محددة بدعم وتوجيه من مجموعة من المستشارين والخبراء والمحللين من فريق العمل.
سوف تطلع على طبيعة تقديم الخدمات الاحترافية والاستشارية، وتستكشف طبيعة الاعمال والحياة اليومية لفريقنا المميز وثقافة العمل في بيئة أودل.
خلال البرنامج التدريبي سوف يتم تعيين موجه ومرشد شخصي يشرف على برنامجك التدريبي ويقدم لك الدعم والإرشاد والتوجيه، بالإضافة إلى مراقبة ومتابعة التقدم في الدورات والبرامج التدريبية التأسيسية في المجال الاستشاري حيث من المتوقع أثناء البرنامج إنجاز مجموعة من الدورات التدريبية الداخلية الإضافية لتنمية المهارات الناعمة والفنية كجزء من برنامجك التدريبي.
بحسب احتياجات العمل وبناء على نتائج الأداء قد ينتهي البرنامج التدريبي بفرصة وظيفية للانضمام إلى فريق عمل أودل. تقدم الآن بطلب فرصة التدريب وكن جزءاً من رحلتنا في دعم عملائنا لحل مشكلاتهم وتصميم حلول ابتكارية تساهم في جعل المنظّمات تعمل بكفاءة و فعالية أكبر.

إجراءات العمل

التحول الرقمي

تحليل الاعمال

تجربة العميل

الخدمات والمنتجات

التطوير التنظيمي

النماذج التشغيلية

نماذج الاعمال

إجراءات العمل

التحول الرقمي

تحليل الاعمال

النماذج التشغيلية

تجربة العميل

الخدمات والمنتجات

التطوير التنظيمي

نماذج الاعمال

طبيعة الأنشطة التدريبية

analysis
presentation
research
Data modeling
Solutions
Software dev

التحليل والتقييم والاستنتاج

إجراء الأبحاث والدراسات

جمع ونمذجة البيانات والمعلومات

تصميم وتقديم العروض

تصميم وابتكار الحلول

تطوير البرمجيات

تجارب سابقة

كانت تجربتي التدريبية مع أودل واحدة من أهم التجارب وأكثرها تأثيراً في حياتي، حيث انضممت إلى البرنامج التدريبي في بداية عام 2022، ولم أكن حينها متأكدا من مجال العمل الذي يناسبني حيث تتعد المجالات والقطاعات والجهات التي يمكن أن أعمل فيها كمتخصص في علوم الحاسب، ومع مرور الوقت وعملي في هذا المجال الرائع، ومواجهة التحديات المختلفة كل يوم، وجدت نفسي أكثر انجذابًا إلى مجال الاستشارات الادارية، وسرعان ما بدأت في تقدير مدى أهمية هذا المجال ومقدار المتعة به.
بدأت مرحلة التدريب بانضمامي لأحد المشاريع القائمة والتي كانت حول بناء وتعريف هيكلية الخدمات وشجرة العملاء وإطار حوكمتها لأحد الجهات الحكومية وتوثيق وتحسين الخدمات الخاصة بها، وكان المشروع مليء بالدروس المستفادة والتجارب الثرية، وكان بمثابة مفتاح الاعتياد على طبيعة المسار المهني، وانتقلت بعدها لأحد المشاريع الأخرى والذي كان يركز على تحسين رحلات وتجارب العملاء وتصميم وتنفيذ مجموعة من المبادرات المرتبطة بها، حيث كانت التجربة شاملة ومتنوعة استكشفت فيها مراحل العمل المختلفة في المشاريع وطبيعة الأنشطة التي تنفذ في كل مرحلة، وساهمت واطلعت على كيفية إعداد دراسات ومقارنات مرجعية، وآليات توثيق وفهم الوضع الحالي، وأدوات ومنهجيات حل المشكلات، وكيفية تصميم الحلول والتوصيات وإعداد خارطة الطريق لها. كان تجربة هذا المشروع مختلفة تماما ومليئة بالمهام المختلفة.
خلال فترتي التدريبية، اكتسبت مجموعة واسعة من المهارات العملية والناعمة التي لم أكن أعتقد مطلقًا أنني سأتمكن من اكتسابها في غضون ستة أشهر فقط. فعلى سبيل الذكر لا الحصر طورت مهاراتي الفنية والتحليلية وتمكنت من تحسين قدرتي على التعامل مع العملاء والجمهور لدرجة تفوقت تصوراتي وأعتقد أن ذلك حدث بسبب أنني لم أشعر قط بكوني متدربا في أودل
ومن أبرز المشاهدات خلال فترتي التدريبية هي الحرص الدائم على تمكين المتدربين ونقل المعرفة لهم وتعزيز المسؤولية والاعتمادية في فريق العمل، حيث لاحظت أن الجميع يُقدم على مساعدتي وداعم لي في التعلم والتطور، وشعرت وكأننا عائلة أكثر من كوننا زملاء عمل … بكل تأكيد البيئة الرائعة هي أهم العوامل التي ساعدتني على رفع مستوى الحماس والعطاء وتقديم أكبر قدر من التغيير لهذه المنظومة.
في الختام ، أنا فخور للغاية بالتجربة التي مررت بها في أودل. أنا فخور بالمعرفة والمهارات والخبرات التي اكتسبتها والمشاريع التي عملت عليها والفريق الذي كنت جزءًا منه. أنا ممتن للفرص التي أتيحت لي والتحديات التي واجهتها.

في مراحل متقدمة من حياتي الدراسية الجامعية بدأ شغفي ينمو ويزداد بمجال إدارة إجراءات العمل وكنت أبحث عن فرصة للتدريب التعاوني في جهات تعمل في هذا المجال، وكنت حريصاً على أن تكون الفرصة التدريبية متنوعة وغنية بالتجارب المرتبطة بإدارة إجراءات العمل وأن تساهم التجربة في تهيئتي لسوق العمل. وعندما بدأ البحث في أواخر عام 2020 عن جهات في هذا المجال سنحت لي الفرصة بالانضمام إلى برنامج أودل التدريبي.
خلال أسابيع البرنامج الأولى بدأت بفهم طبيعة الأعمال والمهام والمهارات المطلوبة وانجزت مجموعة من الدورات التدريبة، وما إن أنهيت فترة التهيئة والتأسيس المطلوبة انضممت إلى أحد المشاريع القائمة وسرعان ما بدأت بتنفيذ مهام محددة ومعقدة من توثيق وتحليل البيانات والمعلومات وحضور الاجتماعات مع العملاء وأصحاب المصلحة. حيث أعتدت بشكل دوري بعد الانتهاء من أي مهمة أو معلم خلال المشروع على عقد جلسات واجتماعات مع مرشدي التدريبي أو مدير المشروع تهدف إلى تسليط الضوء على فرص التحسين لدي وكيفية إنجاز المهام بكفاءة وفعالية أكبر. وبعد مرور ثلاثة أشهر تم تصميم خطة تطوير شخصية وانضممت إلى مشروع لدى جهة حكومية أخرى، وكانت طبيعة المشروع الجديد تختلف عن السابق من حيث النطاق والمهام والتوقعات، حيث عملت ضن فريق تحليل الاعمال على بناء وثائق متطلبات الأعمال
(BRD)
وما تتطلبه من مهام على مستوى تحليل للبيانات والمعلومات، أو تيسير الاجتماعات وورش العمل.
وأنا ممتن لهذه التجربة حيث أنني اكتسبت العديد من المعارف المتربطة بإدارة إجراءات العمل وتحليل الاعمال، ونمت لدي العديد من المهارات الناعمة وكل ما يتعلق بتوثيق البيانات والمعلومات وتصميم العروض التقديمية ونمذجة البيانات والمعلومات والبحث والاطلاع وكانت الاجتماعات الأسبوعية لمراجعة أدائي وإثراء تجربتي التدريبية أحد أهم العوامل التي حققت تطوري.
كانت البيئة المحفزة والدعمة من أهم الممكنات لي خلال البرنامج، حيث كنت أشعر بالاهتمام الكبير من جميع أعضاء فريق العمل والدعم في تنفيذ المهام من الجميع ولم أشعر قط انني متدرب، وكان رأيي محط اهتمام في اجتماعات فريق العمل الداخلية، كنت مستمتع بالتجربة في جميع النواحي من طبيعة الأعمال المنفذة وبيئة العمل وفريق العمل.
خلاصةً، حققت تجربتي في التدريب التعاوني ما كنت أبحث عنه وأكثر، حيث أن التجربة كانت وسوف تبقى تجربة ثرية ومنوعة وممتعة على الصعيد الشخصي والمهني وحققت الهدف الأساسي منها.

انضممت لأودل في بدايات عام 2019 واليوم أكمل عامي الرابع ما بين التدريب التعاوني والعمل الرسمي في شركة أودل. مررت خلال هذه السنوات بالعديد من التجارب والقصص الناجحة التي ساهمت في بناء وتأسيس رحلتي المهنية ووضع حجر الأساس لها.
خلال مسيرتي المهنية في أودل سنحت لي الفرصة للعمل على مجموعة واسعة من المشاريع والمبادرات والدراسات ذات المجالات المتنوعة، منها ما هو مرتبط بالتميز المؤسسي والتشغيلي ومنها ما هو مرتبط بتحسين تجارب العملاء. حيث ساهمت في نمذجة وتحسين خدمات للجهات الحكومية ذات الأثر العالي والمباشر على المواطنين والمقيمين في المملكة، وعملت مع فريق أودل على إعادة هندسة إجراءات عمل هذه الجهات وتصميم آليات وأطر لحوكمة وتأطير الخدمات. كما ساهمنا من خلال مشاريع أخرى في تأسيس وتشغيل معامل تميّز ومكاتب إدارة إجراءات العمل، ومنها ما كان يتعلق بمجال إدارة تجربة العميل، حيث عملت على تفعيل منظومة ممارسات تجربة العميل وتحسين وتصميم الرحلات وبناء وتعريف الشخصيات وشجرة العملاء. كما عملت مع فريق العمل على إنشاء منصة وطنية موحدة لمنظومة تشمل أكثر من عشرين جهة حكومية، بالإضافة إلى تصميم انظمة تقنية لدعم أصحاب الأعمال لإدارة وتشغيل أعمالهم.
خلال عملي في هذه المشاريع تعرضت للعديد من التجارب والتحديات التي ساهمت في تقدمي الوظيفي واكسبتني العديد من المهارات والقدرات على الصعيد الشخصي والمهني، وعززت من مهارات التواصل وتقديم وإدارة اللقاءات وورش العمل، والقدرة على تخطيط وتنفيذ الأعمال والمهام بكفاءة وفاعلية عالية، وتعزز الابتكار والإبداع في إيجاد الحلول للعملاء.
باعتقادي الذي ساهم في كتابة هذه السيرة البسيطة لي هي بيئة العمل في أودل، حيث وجدت فيها كل الدعم والتوجيه الممكن من جميع منسوبي الشركة، كما مُكنت بالشكل المثالي للتعلم واكتساب المهارات والخبرات اللازمة لتقديم قيمة مميزة لعملاء الشركة، ومشاركتها مع فريق العمل المميز والقيادات الرائعة والداعمة.
أفتخر بعملي ضمن فريق اعتبرهم من خيرة الكفاءات في المملكة، أفتخر بإضافة وتقديم قيمة للوطن من خلال المشاريع التي شاركت فيها مع الجهات الحكومية، أفتخر بالسمعة الرائعة للشركة التي أعمل بها.

رحلة التدريب

الإعداد والتجهيز

تهدف المرحلة لتجهيز المتدرب لبدء رحلته التدريبية

التعلم والتطوير

تهدف المرحلة لنقل أهم المعارف والمنهجيات الاستشارية للمتدرب وتجهيزه للعمل في مشاريع لمختلف القطاعات الحكومية.

بدء الرحلة الاستشارية

تهدف المرحلة لتعظيم انخراط المتدرب في المهام الاستشارية من خلال اشراكه في احد المشاريع القائمة.

اسبوع

  • ستعطى نظرة حول أبرز نشاطات الشركة وطبيعة مشاريعها
  • سيتم تعريفك بفريق العمل واسناد مرشد لك ليوجهك ويدعمك اثناء تجربتك.
  • ستمنح الأدوات والممكنات اللازمة لبدء رحلتك التدريبية
سيتم إسناد مرشد لك طوال الرحلة للمساندة سيتم إسناد مرشد لك طوال الرحلة للمساندة

8 اسابيع

  • ستحصل على ورشات عمل مكثفة لتزويد معرفتك في قطاع الاستشارات
  • ستخوض تجربة العمل على مجموعة من الدراسات الاستشارية المحاكية للواقع مع فريق عملك
  • ستقوم بالعمل على انجاز مجموعة من الحقائب التدريبية

16 اسبوع

  • سيتم اسناد مشاريع لك على ارض الواقع وستقوم بالانضمام لأحد المشاريع القائمة
  • ستقوم بالمشاركة في مختلف عمليات التحليل والتصميم
  • ستقوم بالمشاركة في تجهيز وتقديم ورش العمل وسيتم إسناد مرشد لك طوال الرحلة للمساندة

مسار التدريب

الإعداد والتجهيز

تهدف المرحلة لتجهيز المتدرب لبدء رحلته التدريبية

اسبوع

  • ستعطى نظرة حول أبرز نشاطات الشركة وطبيعة مشاريعها
  • سيتم تعريفك بفريق العمل واسناد مرشد لك ليوجهك ويدعمك اثناء تجربتك.
  • ستمنح الأدوات والممكنات اللازمة لبدء رحلتك التدريبية

التعلم والتطوير

تهدف المرحلة لنقل أهم المعارف والمنهجيات الاستشارية للمتدرب وتجهيزه للعمل في مشاريع لمختلف القطاعات الحكومية.

8 اسابيع

  • ستحصل على ورشات عمل مكثفة لتزويد معرفتك في قطاع الاستشارات
  • ستخوض تجربة العمل على مجموعة من الدراسات الاستشارية المحاكية للواقع مع فريق عملك
  • ستقوم بالعمل على انجاز مجموعة من الحقائب التدريبية

بدء الرحلة الاستشارية

تهدف المرحلة لتعظيم انخراط المتدرب في المهام الاستشارية من خلال اشراكه في احد المشاريع القائمة.

16 اسبوع

  • ستقوم بالانضمام لأحد المشاريع القائمة
  • ستقوم بالمشاركة في مختلف عمليات التحليل والتصميم
  • ستقوم بالمشاركة في تجهيز وتقديم ورش العمل

أنضم لنا

نؤمن في أودل، ان اختيار المسار الوظيفي المناسب مهم لتحقيق النمو الشخصي والمهني لذلك كان لزاما علينا خلق تجربة وظيفية مختلفة و تواكب متطلبات العصر الحديث